المدونة دى مخصصة لعرض مبادئ و أفكار الحزب المصرى الليبرالى وأهم الأخبار الخاصة بالحزب بالإضافة للتفاعل مع كل اللى عايزين ينضمو لينا فى محافظة أسيوط. المدونة دى خاصة بمحافظة أسيوط و دى حاجة مؤقته لحين أنشاء موقع رسمى للحزب على مستوى الجمهورية.

الأربعاء، 16 مارس، 2011

بيان بشأن التعديلات الدستورية


15 مارس 2011 - 6 برمهات 6252
بسم الأمة المصرية
عظيمة هى أمتنا المصرية التى أبهرت العالم بأول حضارة فى تاريخ البشرية فكانت نبع المدنية ومنشأ التاريخ. وتأبى مصر إلا أن تعود فتبهر العالم بثورة شعبها الخالدة والتى انطلقت شرارتها يوم 25 يناير 2011 فصارت مضرب الأمثال على عظمة وحضارة هذه الأمة.
 لقد نجحت دماء شهدائنا الأبرار فى اسقاط الدستور حيث ان الثورات هى احد اقوى اسباب سقوط الدساتير. ان دستور 1971قد سقط عندما اجبر الشعب المصرى الباسل الرئيس على التنحى وانتـقلت سلطاته – لا إلى رئيس مجلس الشعب كما ينص الدستور المعطل – بل إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة استناداً إلى الشرعية الثورية وحدها.
ولما كانت أهداف ثورة 25 يناير هى إسقاط النظام القديم وإعادة بناء دولة مدنية حديثة تقوم على الحرية والكرامة والعدالة فإننا نرى أن الدستور القديم قد سقطت شرعيته يوم سقط النظام القديم إذ يعد الدستور تعاقداً بين الأمة المصرية والنظام الذى أفقدته دماء شهدائنا شرعيته ومن هذا المنطلق نقول :

لا للتعديلات الدستورية ..نعم لدستور جديد .. نعم لاستكمال مسيرة الثوار

ونهيب بالأمة المصرية الخروج بكثافة يوم السبت القادم للتصويت برفض التعديلات الدستورية لأنه لا توجد ضمانات حقيقيه ملزمه للرئيس القادم بوضع دستور جديد. تلك التعديلات  لو أقرت لأتت لنا برئيس مطلق الصلاحيات وبرلمان مشوه لا يعبر عن هذه الأمة إنما يقتصر على تمثيل تيارات بعينها سئمنا تمثيلها لنا مما يعود بنا إلى عهد النظام القديم.
وفى النهاية إذ نعلن رفضنا التام للتعديلات الدستورية نعاهد شهدائنا الأبرار على استكمال مسيرة الإصلاح التى أفتتحوها بدمائهم الذكية مطالبين بدستور جديد لدولة مدنية حرة ديموقراطية تقوم على العدالة والمواطنة.

المجد لمصر..... والحرية للشعب

الحزب المصرى الليبرالى
            تحت التأسيس - أسيوط
  هوية مصرية – عالمانية سياسية – ليبرالية ديموقراطية – اقتصاد حر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق